عباد الله الصالحين
السلام عليكم
أهلا بكم في المنتدى
عزيزي الزائر / عزيزني الزائرة إذا كنت عضوا فتفضل
بالدخول
وأن كنت زائر فتشرف بك في أسرة المنتدى وتفضل بالتسجيل
مع تحيات / إدارة المنتدى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

إزاعة القرآن

 راديو القران الكريم   

Its not working with your browser

جديد المنتدى
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>
كأس العالم

الوقت المتبقي عن كأس العالم

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الأبداع على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط عباد الله الصالحين على موقع حفض الصفحات

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

المواضيع الأخيرة
» دعاء عام لكل محتاج للتقرب من الله
السبت ديسمبر 08, 2018 9:13 pm من طرف سلوى

» الفائدة من سماع القران
الجمعة سبتمبر 28, 2018 6:33 pm من طرف سلوى

» دعاء التوبة
الإثنين أكتوبر 06, 2014 10:30 am من طرف امير الوفاء

» سيدة مصرية تتعافى من داء السكرى والضغط بعلاج الهاشمى
الإثنين سبتمبر 08, 2014 2:12 pm من طرف كروان

» الاية الاولى من سورة البقرة "الم"
الخميس أغسطس 15, 2013 7:08 pm من طرف احمدلحجل

» حديث اليوم
الجمعة مايو 17, 2013 11:52 am من طرف احمدلحجل

» المسجد الاقصى والمسجد النبوي
الجمعة مايو 17, 2013 11:37 am من طرف احمدلحجل

» عدو النفاق والمنافقين
السبت مارس 16, 2013 2:19 pm من طرف احمدلحجل

» اخلاق الصالحين
السبت مارس 16, 2013 1:18 pm من طرف احمدلحجل

التبادل الاعلاني
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرة ...نذكر لكم منها:

اذهب الى الأسفل

مثبت معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرة ...نذكر لكم منها:

مُساهمة من طرف ايمن تيم في الجمعة أبريل 16, 2010 7:52 pm

1- ألقرآن الكريم : الذي فيه أخبار السابقين وأخبار اللاحقين وأخبار أهل الجنة وأهل النار . والرسول تحدى قومه بأن يؤتوا بعشر من مثله فلم يستطيعوا ، لأن القرآن العظيم ليس من كلام البشر وإنما هومن عند الله تبارك وتعالى ، وفعل الله غير فعل المخلوقات وصفات الله تعالى غير صفات المخلوقات .

2- نبع الماء من بين يديه : عندما كان الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية جهش القوم أي عطشوا وجاؤوا إلى النبي فقالوا له :يا رسول الله ليس عندنا ما نتوضأ به ولا ما نشربه إلا مابين يديك ، وكان بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم ركوة عادية فيها ماء ، فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده في الركوة فجعل الماء يفور من بين أصابعه الشريفة ماء عذب فرات ، فشرب الجيش وتوضأ ، فقيل لراوي الحديث كم كنتم ، قال : لوكنا مئة ألف لكفانا ، فقد كنا خمسة عشر مئة أي 1500 رجل ، فهذه معجزة ليست من عادات البشر ، وهذه المعجزة أعظم من معجزة سيدنا موسى لما ضرب بعصاه الحجر فانفجرت منه 12 عينا ، ولوكانوا يمرون بالقوافل تكون هي من مكان عال ، ينزل منها الماء إلى القوافل فيشربون منها ، إن من عادة الطبيعة أن يتفجر الماء من الأرض والصخور ، وليس من عادتها أن يتفجر بين اليدين .

3- إنطاق الشجرة بالشهادتين للإعرابي : ومن معجزاته عليه الصلاة والسلام أنه كان في الصحراء ، فوجد إعرابيا مشركا فقال له : هل لك من خير ، فقال له : ماهو، قال : أن تشهد أن لاإله إلاّ الله وأني رسول الله ، فقال الإعرابي : هل من شاهد على أنك رسول الله ؟ فأشار النبي إلى شجرة كانت في الوادي بعيدة ودعاها ، فجاءت تشق الأرض شقا وهي مغروزة ولما وصلت إلى النبي إستشهدها فشهدت أنه رسول الله ، بالنطق ، فأسلم الإعرابي وقال للرسول : إسمح لي أن أقبل بطنك ورجليك ، فإتيان الشجرة وإنطاقها وردها على السائل ، هذه معجزة لا تحدث لعادة البشر ثم عودتها إلى مكانها بعد نطقها.

4- رد عين قتادة : لما كان في معركة ، إنقلعت عين الصحابي قتاده من مكانها ، فجاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فردها بيده الشريفة بحيث أن قتادة نفسه لم يعد يذكر أي العينين أصابها الألم .

5- العصا انقلبت سيفا : ومن معجزاته أيضا : أن أحد الصحابة إنكسر سيفه فأعطاه الرسول صلى الله عليه وسلم عصا انقلبت سيفا بيده فقاتل به حتى قُتِل .

6- تسبيح الحصى في يده : ومن معجزاته أيضا أنه كان يحمل الحصى ومن حوله يسمعون تسبيح الحصى .

7- تسبيح الطعام في يده : ومن معجزاته أيضا ، أنه لما كان يأكل مع أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم ، كانوا يسمعون تسبيح الطعام في يده .

8- وصف بيت المقدس وهوفي مكة بعد الإسراء والمعراج :
ومن معجزاته صلى الله عليه وسلم ، الصعود إلى السماء والذهاب إلى المسجد الأقصى ، وإن الكفار طلبوا منه وصف بيت المقدس فهيأ الله له صورة بيت المقدس ، ووصف لهم أحياءه وشوارعه وأبنيته فصدقوه ، وبعضهم ما صدقوه . 9- إنشقاق القمر إلى نصفين :

9- إنشقاق القمر إلى نصفين : ومن معجزاته صلى الله عليه وسلم إنشقاق القمر إلى نصفين ، وهذه لوكانت كذبا لرواها المؤرخون الكفار أنها كذب ، أما انشقاق القمر حصل في مكة ورآه من كان في مكة وفي غير مكة ، وقصته أن الكفار طلبوا معجزة من الرسول فأيّده رب العالمين بمعجزة انشقاق القمر ، طبيعة القمر يكون بشكل دائري ومستدير ، فتبين للكفار ولغير الكفار نصفين منشقين عن بعضهما ، ولوكانت هذه سحر فالسحر لا يؤثر إلا على الجالسين حول الساحر ، ولكن شهد بها من كان خارج مكة وخارج الحجاز أنهم رأوها في حال انشقاق القمر .

10 - حنين الجذع على فراق الرسول : ومن معجزاته صلى الله عليه وسلم ، حنين جذع الشجرة ، لما كان يخطب بالقوم كان يستند إلى جذع نخلة يبيس فلما صنع له الصحابة منبر 3 درجات ، حنّ جذع النخلة على فراق النبي صلى الله عليه وسلم فسمع أنينه من كان في المسجد فنزل إليه الرسول فالتزمه فسكت فليس من عادة البشر إذا تعود أحدهم الجلوس على كرسي ثم فارقها تبكي على فراقه وهذه معجزة خصه الله بها.

11- إنطاق العجماء ( البهيمة ) : ومن معجزاته صلى الله عليه وسلم ، إنطاق البهيمة ، رواه الإمام أحمد والبيهقي باسناد صحيح من حديث يعلي بن مرّة الثقفي : بينما كنا نسير مع النبي صلى الله عليه وسلم ، إذ مر بنا بعير يُسْنى (يُحمل عليه الماء ) عليه فلما رآه البعير جرجر فوضع جِرانه ، فوقف عليه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أين صاحب هذا البعير ، فجاءه فقال :بعْنيه ، فقال : بل نهِبْه لك يا رسول الله ، وإنه لأهل بيت ما لهم معيشة غير ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أما ما ذكرت هذا من أمره فإنه شكا كثرة العمل وقلة العلف فأحسنوا إليه .

12- حن الجمل فذرفت عيناه : وأخرج ابن شاهين في دلائل النبوة عن عبد الله ابن جعفر قال : أردفني رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم خلفه ، فدخل حائط رجل من الأنصار فإذا جمل فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم حن فذرفت عيناه فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم فمسح ذرفتاه فسكن ثم قال : من رب هذا الجمل ، فجاء فتى من الأنصارفقال : هذا لي .فقال ألا تتقي الله في هذه البهيمة التي ملّكك الله إياها فإنه شكا إليّ أنك تُجيعه وتُدئبه . وهوحديث حسن .
اللهم صلي على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .
avatar
ايمن تيم

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى